عبقات الانوار
الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب 829894
ادارة المنتدي الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب 103798
عبقات الانوار
الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب 829894
ادارة المنتدي الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب 103798
عبقات الانوار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عبقات الانوار

منتدى :ديني،ادبي،سياسي،اجتماعي،ثقافي.
 
الرئيسيةالرئيسية  اللهم صل على محاللهم صل على مح  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rooh-allah
موالي مميز
موالي مميز
rooh-allah


عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 44

الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب Empty
مُساهمةموضوع: الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب   الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب Icon_minitime117th سبتمبر 2009, 7:11 pm

الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد وال محمد

لا نقصد بالغلو هنا هو الخروج عن الحق وإتباع الهوى حتى يصبح المحبوب هو الآلة المعبود فهذا كفر وشرك لا يقول به أي مسلم يعتقد برسالة الإسلام ونبوة محمد (صلى الله عليه وآله). وقد وضع الرسول (صلى الله عليه وآله) حدودا لهذا الحب عندما قال للإمام علي (عليه السلام):[color="darkgreen"] «هلك فيك إثنان محب غال ومبغض غال».[/color]وقوله (صلى الله عليه وآله): «ياعلي إن فيك مثلا من عيسى بن مريم أبغضته اليهود حتى بهتوا أمة، وأحبه النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليس بها»
وهو المعنى المرفوض للغلو أن يطغى الحب حتى يؤلّه المحبوب وينزله منزلة ليس فيها أو أن يطغى البغض حتى يصل إلى درجة البهت والإتهام الباطل.

ونحن في حب علي والأئمة من ولده لم نغالي بل أنزلناهم منزلة المعقولة التي بوأهم فيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهي إنهم أوصياء النبي وخلفاؤه ولم يقل أحد بنبوتهم فضلا عن ألوهيتهم، ودع عنك قول المشاغبين الذين يدعون بأننا ألهناعليا وقلنابربوبيته فهؤلاء إن صح الخبر لم يكونوا فرقة ولا مذهبا.

فما هو ذنبنا إذا كان رب العزة والجلالة يقول: قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى والمودة كما هو معلوم أكبر من الحب وإذا كان الرسول (صلى الله عليه وآله) يقول: «لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه فإن المودة تفرض عليك أن تحرم نفسك من شيء لتود به غيرك».

وما هو ذنبنا إذا كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: «ياعلي أنت سيد في الدنيا وسيد في الآخرة من أحبك فقد أحبني ومن أبغضك فقد أبغضني وحبيبك حبيب الله وبغيضك بغيض الله والويل لمن أبغضك».
ويقول أيضاً:«حب عليٌّ إيمان وبغضه نفاق»

ويقول: «من مات على حب آل محمد مات شهيدا، إلا ومن مات على حب آل محمد مات مغفورا له، ألا ومن مات على حب آل محمد مات تائبا، ألا ومن مات على حب آل محمد مات مؤمنا مستكمل الإيمان ألا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة …» .
وما هو ذنبنا إذا كانوا يحبون رجلا قال فيه رسول الله (صلى الله عليه وآله):

«غداً لأعطين رايتي إلى رجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله».

فيجيب علي هو حبيب الله ورسوله وهو مؤمن وبغيض علي هو بغيض الله ورسوله وهو منافق.

وقد قال الإمام الشافعي في حبه.

يا أهل بيت رسول الله حبكم فرض من الله في القرآن أنزله كفاكم من عظيم الفضل إنكم من لم يصل عليكم لا صلاة له وقد قال فيهم وفي حبهم الفرزدق في ميميته المشهورة.

من معشر حبهم دين وبغضه مكفر وقربهم منجى ومعتصم إن عد أهل التقى كانوا أئمتهمأو قيل من خير أهل الأرض قيل هم فنحن أحببنا الله ورسوله، وحبنا لله ولرسوله هو الذي فرض حب أهل البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين والأحاديث في هذه المعنى كثيرة لا تحصى وقد أخرجها علماء أهل السنة والجماعة في صحاحهم وقد ذكرنا البعض منها دوما للإختصار.

وإذا كان حب علي وأهل البيت بصفة عامة هو حب لرسول الله (صلى الله عليه وآله) فعلينا أ نعرف مدى هذا الحب المطلوب من المسلمين حتى نعرف أن كان هناك غلو كما يزعمون.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): «لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين» وعلى هذا الأساس فلا بد أن يحب المسلم عليا وأولاده الأئمة الطاهرين أكثر من الناس أجمعين بما في ذلك الأهل والاولاد ولا يتم الإيمان إلا بذلك لأن رسول الله قال: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه … الحديث.

فنحن أذن لا نغالي وإنما نعطي كل ذي حق حقه وقد أمرهم رسول الله أن ينزلوا عليا بمنزلة الرأس من الجسد وبمنزلة العينين من الرأس فهل هناك من الناس من تنازل عن عينيه أو عن رأسه ؟



_________
الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب Image


احرق جسدي كما تشاء فدموعي تطفيه ولاكن لا تحرق قلبي فحب علي فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغلو في حب الأئمة... تهمة لا صحة لها الا في عقول النواصب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصيدة جاء النواصب يستحثون الخبر
» الأدلة على أن الأئمة اثنى عشر في صحيح البخاري ومسلم وغيرهما ...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبقات الانوار :: حقــــــــــــــل المناقشــــــــــات العقائــــــــــــــــــــــــدية-
انتقل الى: